بعد تدخل نائبين عن النهضة والنداء: تعليق اعتصام أعوان الديوانة وجلسة مع الادارة العامّة غدا...

أكدت النائبة عن حركة نداء تونس خنساء الحرّاث لـ«المغرب» ان النقابة الموحّدة لاعوان الديوانة التونسية قرّرت تعليق اعتصام أعوانها واضرابات الجوع التي نفّذها عدد منهم بعد تحديد موعد جلسة مع الادارة العامة للديوانة يوم غد الجمعة.
أعلنت النقابة الموحّدة لاعوان الديوانة

التونسية انها قرّرت رفع اعتصامها من امام مقر الادارة العامة للديوانة ومن كل المكاتب الجهوية بالاضافة الى تعليق اضراب الجوع الذي يشنّه احد اعضاء مكتبها التنفيذي منذ يوم 9 نوفمبر الجاري للضغط على الادارة لتحقيق جملة من المطالب وقع الاتفاق بخصوصها منذ 20 سبتمبر الماضي.

ووفق ما افادت به النائبة عن حركة نداء تونس خنساء الحرّاث لـ»المغرب» فقد استقبلت مصحوبة بالنائب عن حركة النهضة احمد العماري مساء اول امس الثلاثاء ممثلين عن النقابة الموحّدة لاعوان الديوانة وبعد ان بسط ممثلو النقابة الاشكال تمكنت من تحديد موعد لعقد جلسة بين الادارة العامة للديوانة والنقابة الموحّدة لاعوان الديوانة التونسية.

جلسة بحضور النائبين...
بعد تحديد موعد لتلك الجلسة نتج عنه تعليق الاعتصامات التي تنفّذها النقابة امام الادارة العامة للديوانة وعدد من مكاتبها في الجهات بقي المكتب التنفيذي للنقابة في حالة انعقاد وسيكون موعد هذه الجلسة غدا الجمعة 18 نوفمبر وسيحضر خلالها بالاضافة الى ممثلين عن الادارة العامة للديوانة والنقابة الموحّدة لاعوان الديوانة التونسية كل من النائبين خنساء الحرّاث عن حركة نداء تونس واحمد العماري عن حركة النهضة.

وتنصّ اتفاقية 20 سبتمبر المنقضي على تنفيذ النقاط المتّفق عليها في غضون 15 يوما بعد الاتفاق وهو ما تقول النقابة انه السبب في دخولها في سلسلة من الاحتجاجات بعد ان تاكّدت ان سلطة الاشراف غير جديّة في التعاطي مع المطالب المهنية والمادية والاجتماعية.
ولكن الإدارة العامة للديوانة تؤكّد في المقابل انها لم تغلق باب الحوار وانها كونت لجنة مختصة لتحقيق مطالب الأعوان فور توقيع الاتفاقية المبرمة في 20 سبتمبر الماضي لكن تحقيق المطالب التي يرفعها اعوان الديوانة المحتجين يتطلّب بعض الوقت..
ويذكر ان النقابة انطلقت في سلسة احتجاجاتها نفذت منذ بداية شهر نوفمبر ويوم 8 نوفمبر سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بكامل تراب الجمهورية للاحتجاج على عدم تطبيق الإدارة العامة لمحضر الجلسة الموقع بتاريخ 20 سبتمبر 2016 والمتعلق بمطالبهم المهنية والاجتماعية ومن ثم تحولت الى اعتصامات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115