نقابة الصحفيين: 26 إحالة قضائية منها 5 من قبل الوزراء

أكدت منسقة وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية للصحفيين التونسيين

التابعة للنقابة الوطنية للصحفيين خولة شبح ، أن الوحدة سجلت 55 اعتداء مرتبط بالمنع من العمل خاصة من قبل رؤساء مراكز الاقتراع والهيئة المركزية للانتخابات. وأضافت أنه تم تسجيل 26 إحالة قضائية منها 5 من قبل الوزراء وخاصة منها وزارة العدل ، وهو ما يدحض الرواية الرسمية التي تقول بان المرسوم هو من اجل متابعة الجرائم الإلكترونية فقط .

كما أكدت أن أبرز الانتهاكات تمثلت في حظر النشر وممارسة الرقابة المسبقة على غرار حظر التداول في قضية ما يسمى بالتآمر على أمن الدولة الداخلي ، إضافة إلى تسجيل حالات تحريض ضد الصحفيين على شبكات التواصل الاجتماعي واتهامهم بالانخراط في أجندات خارجية ، كما تم تسجيل حالة التحرش ضد الصحفيات في مناسبة واحدة فقط .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115