المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل: توقعات بارتفاع عدد طالبي التكوين بولاية اريانة الى نحو 2250 متربصا خلال شهر نوفمبر القادم

سجلت مراكز التكوين المهني بولاية اريانة اقبالا متزايدا بلغ الى حدود يوم امس الجمعة 723 متكونا جديدا، وسيرتفع العدد الجملي للمتكونين خلال شهر نوفمبر القادم ليصبح نحو 2250 متكونا في اختصاصات واعدة ومطلوبة بسوق الشغل، وفق المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل باريانة فؤاد العزري.

واضاف ان السنة التكوينية الحالية شهدت احداث ثلاثة اختصاصات لمستوى مؤهل تقني سامي، يشمل تحضير اشغال الطباعة وصناعات الطباعة والميلتميديا بالمركز القطاعي للتكوين في فنون الطباعة(انتهت اشغال هيكلته سنة 2015 باعتمادات ناهزت 6ر6 مليون دينار).
كما انطلقت اشغال توسعة مركز التكوين والتدريب المهني باريانة (بكلفة 800 الف دينار) فضلا عن مواصلة تنفيذ برنامج بعث قاعدة تكوين في ميكانيك السيارات بالمركز القطاعي للتكوين في ميكانيك السيارات (كلفة 10 مليون دينار) انجز منها ما قيمته 4ر1 مليون دينار في اطار التعاون التونسي الالماني، ويشمل بالخصوص تهيئة بعض الورشات وتوفير التجهيزات.

يشار الى ان بعض الاختصاصات تشهد تراجعا من حيث اقبال طالبي التكوين عليها على غرار القطاعات ذات الصلة بالجلود والأحذية، مع العلم ان الجهة تتوفر على 4 مراكز تكوين مهني عمومي 3 منها باريانة وهي المركز القطاعي للتكوين في ميكانيك السيارات والمركز القطاعي للتكوين في فنون الطباعة ومركز التكوين والتدريب المهني، الى جانب مركز التكوين والنهوض بالعمل المستقل بمنطقة التضامن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115