وزير الخارجية يجتمع بأعضاء سفارة تونس بلندن وبممثلي الهياكل التونسية المعتمدة بالمملكة المتحدة

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم السبت 14 أكتوبر 2023،

بمناسبة زيارته إلى لندن، على رأس الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الثانية لمجلس الشراكة التونسي البريطاني، بأعضاء سفارة تونس بلندن وبممثلي الهياكل التونسية المعتمدة بالمملكة المتحدة.

وقد أكّد الوزير بهذه المناسبة على أهمية تظافر جهود كل الممثليات والهياكل التونسية في بلد الاعتماد من أجل مزيد تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة القائمة على المنافع والمصالح المشتركة.
كما شدّد الوزير بالمناسبة على أهمية تكريس سنّة التّشاور والتنسيق الدّوري بين السّفارة وممثليات الهياكل التونسية في المملكة المتحدة، بما يُمكن من حسن توظيف الإمكانيات البشرية والمادية المتوفّرة لاستغلال كل الفرص المتاحة من أجل إضفاء دينامكية متجددة على علاقات التعاون الثنائي، لا سيما في القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لبلادنا، على غرار التجارة والاستثمار والسياحة والطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115