لجنة التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة تنظر في استشارة بخصوص النموذج الاسترشادي حول قانون الاستثمار

عقدت لجنة التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة والنقل والبنية التحتية والتهيئة العمرانية

جلسة اليوم الاثنين 09 أكتوبر 2023 للنظر في الاستشارة المعروضة على مجلس نواب الشعب من قبل الاتحاد البرلماني العربي، بخصوص النموذج الاسترشادي حول قانون الاستثمار.

وذكّر أعضاء اللجنة بالإطار العام الذي تندرج فيه هذه الاستشارة. وأعربوا عن الأهمية التي يكتسيها موضوع الاستثمار في دفع الاقتصاد ومراكمة الثروة وإحداث مواطن الشغل. وأكّدوا ضرورة إيلائه العناية القصوى سواء بالبحث عن السبل الكفيلة ببعث مشاريع جديدة ذات قيمة مضافة عالية، أو عبر مساندة المؤسسات القائمة التي تعاني صعوبات مختلفة والعمل على إنقاذ العديد منها.

وبعد نقاش حول عدد من مواد النص المعروض، قرّرت اللجنة مواصلة النظر في هذه الاستشارة خلال جلسة قادمة، وذلك بهدف مزيد التدقيق والتعمّق في المضامين.

وعلى صعيد آخر، تمّ التداول حول إعداد برنامج تكويني للجنة. وأبرز عدد من الأعضاء أهمية البرامج والأنشطة التكوينية التي تعتزم الأكاديمية البرلمانية تنظيمها بالتنسيق مع اللجنة وفقا لحاجياتها وبالنظر إلى مجالات اختصاصها. وتقدّموا في هذا الإطار بجملة من المقترحات الأولية بخصوص محاور التكوين.

وكان أعضاء اللجنة قد تداولوا في بداية الاجتماع حول تقييم نشاط الدورة الأولى، وتقدّموا بجملة من الاقتراحات استعدادا للدورة الثانية، بهدف تحسين منهجية العمل المعتمدة وإضفاء المزيد من النجاعة حتى تضطلع اللجنة بالدور الموكول لها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115