اول اجتماع لمكتب مجلس النواب في دورته الثانية

أشرف إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب صباح الخميس 05 أكتوبر 2023

على اجتماع مكتب المجلس، وهو الاجتماع الأوّل بالنسبة إلى الدورة العادية الثانية.

ونظر المكتب في بداية أشغاله في مقترح قانون يتعلّق بإحداث المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية وضبط مشمولاته وتنظيمه الإداري والمالي وطرق تسييره (عدد 2023/24).
وقرّر بعد التداول ارجاء النظر في مقترح هذا القانون، وذلك في ضوء الملاحظات الشكلية والجوهرية التي أثارها مكتب المجلس.

ثم نظر المكتب في طلب صادر عن رئيسة لجنة الحقوق والحريات يتعلّق بالتمديد في أجل إعداد تقرير اللجنة حول تقرير نشاط الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية 2018-2021 وقرّر الموافقة على هذا الطلب.

وتداول المكتب اثر ذلك بخصوص مجموعة من الأسئلة الكتابية المقدّمة من قبل عدد من النواب إلى عدد من أعضاء الحكومة، وعددها 39 سؤالا. وقرّر إحالة جلّها الى أعضاء الحكومة المعنيين.

ونظر المكتب في نهاية أشغاله في مواضيع تتعلّق بالنشاط الدولي للمجلس. واطلع في هذا الإطار على تقرير حول تمثيل مجلس نواب الشعب في اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي انعقدت في العراق يوم 20 سبتمبر 2023، وأذن بنشره بالموقع الرسمي للمجلس عملا بأحكام الفصل 138 من النظام الداخلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115