ابراهيم بودربالة: "البرلمان هو المؤهل لترجمة الخطوات التي قطعتها تونس بعد 25 جويلية لاعادة بناء المؤسسات"

أعرب رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة ، في إفتتاح الجلسة العامة الأولى للدورة النيابية العادية الثانية

2023/2024 للبرلمان صباح اليوم الثلاثاء، عن الإيمان بأن هذا المجلس النيابي هو أولى ثمرات الدستور الجديد وهو المؤهل لترجمة الخطوات التي قطعتها تونس بعد 25 جويلية على درب إعادة بناء مؤسساتها وإستكمال بناء تونس الجديدة .

وعبر رئيس البرلمان في كلمته الإفتتاحية عن إعتزازه بما إتسمت به المرحلة الأولى من عمل المجلس من حوار بناء مثمر ساهم فيه الجميع وبرهن فيه النواب عن مدى استعدادهم للعمل الجدي خدمة للمصلحة العليا للوطن ، مشيرا الى تواصل هذا المؤشر على امتداد الدورة والذي بعث برسائل طمئنة ترجمت مدى ايمان نواب الشعب بجسامة التحديات المطروحة ووعيهم بالمسؤولسة الملقاة على عاتقهم.

وبيّن في نفس السياق استعداد النواب للقطع مع السلبيات والمطبات التي عرفتها البرلمانات في الفترة السابقة داعيا الى بذل مزيد من الجهد واعتماد الاساليب والمناهج الكفيلة بارجاع الثقة في المؤسسة التشريعية وزرع الطمئنينة في النفوس والعمل على اعادة احياء ثقافة العمل من اجل بناء حاضر شعبنا واستشراف مستقبل الأجيال القادمة.

وإعتبر رئيس المجلس، أن النجاح هو مطمح الجميع وهو مسؤولية مشتركة يتطلب وضع اليد في اليد لخدمة الوطن وجعل مصلحته العليا فوق كل اعتبار ليسجل التاريخ ان هذا المجلس النيابي يستجيب لتطلعات الشعب ويعمل لفائدته
وثمن بودربالة ما تم التوصل إليه في الدورة السابقة للمجلس الذي اعتبره نقطة قوة بالنظر إلى الظرف الذي انطلق فيه عمل المجلس وما تطلبه إعداد مشروع النظام الداخلي وتركيز هياكل المجلس من حيز زمني غير هين قبل الشروع في ممارسة مهامه.
من جهة أخرى أعرب رئيس البرلمان عن تعازي المجلس للشعبين الشقيقين في المغرب وليبا جراء الكارثتين الطبيعيتين اللتين حلتا بالبلدين مؤخرا ،معربا عن تضامن المجلس المطلق في هذه المحنة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115