مجلس النواب الكتلة الوطنية المستقلة تطالب رئاسة البرلمان بالتراجع عن قرار حذف إسم النائب سامي بن عبد العالي من قائمة النواب

طالبت الكتلة الوطنية المستقلة بمجلس نواب الشعب، رئاسة المجلس،

بالتراجع عن قرار حذف اسم عضو الكتلة سامي بن عبد العالي من قائمة النواب بالموقع الرسمي للبرلمان على شبكة الانترنت وبتقديم توضيح كتابي وفوري لظروف اتخاذ هذا الإجراء.
وذكرت الكتلة، في بيان مساء امس الخميس، أنها « فوجئت بخذف اسم النائب عن دائرة إيطاليا وعضو الكتلة سامي بن عبد العالي من قائمة نواب الشعب ومن تركيبة مكتب المجلس بالموقع الرسمي للبرلمان، بالإضافة إلى عدم تحويل منحته الشهرية لشهري جويلية وأوت 2023، دون مبرر قانوني أو سابق إعلام.
وأوضحت ان « القرارات المتخذة ضد النائب سامي بن عبد العالي ليست مشمولة بأية حالة من حالات الشغور المنصوص عليها بالقوانين سارية المفعول، مما انجر عنه تغيير في وضعيته القانونية والمساس بحقوق النائب من جهة، وبهيبة مجلس نواب الشعب، من جهة اخرى، كمؤسسة تشريعية تسهر على سن القوانين وتحرص على احترامها ».
وعبرت الكتلة الوطنية المستقلة (21 نائبا قبل حذف اسم النائب عبد العالي) عن استنكارها ورفضها لمثل هذه الممارسات التي قالت إنها » تمثل انتهاكا للمؤسسة التشريعية، وبالتالي ضربا لإرادة الشعب »، مؤكدة دعمها المطلق للنائب سامي بن عبد العالي.
كما دعت رئيس المجلس إلى وقف هذه الممارسات والالتزام بدستور 2022 واحترام القوانين المنظمة للمجلس مع تعزيز الشفافية في جميع المعاملات سواء بين مكونات المجلس أو خارجه.
وجاء في البيان ذاته، أن « الكتلة تولت مراسلة رئاسة المجلس بتاريخ 22 أوت المنقضي للاستفسار حول هذه الوضعية، تكريسا منها للقانون واحتراما لهيبة المجلس، إلا أنها لم تتلق أية إجابة رسمية في الغرض، وهو ما اعتبرته تملصا تاما من المسؤولية، وفتحا للمجال لانتشار المغالطات في وسائل الاعلام ولدى الرأي العام ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115