مجلس النواب : لجنة تنظيم الإدارة تواصل النظر في تقريري الهيئة الوطنية للاتصالات

عقدت لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد جلسة الاثنين 24 جويلية 2023

لمواصلة النظر في تقريري الهيئة الوطنية للاتصالات لسنتي 2020 و2021.
وتمّ في بداية الجلسة استعراض نشاط الهيئة في مجال فض النزاعات، حيث بيّن التقرير أنه وقع البت في 17 قضية سنة 2021 مقابل 11 قضية سنة 2020 أي بنسبة تطوّر تقدّر بـــ 54 بالمائة.
كما تمّ التعرض الى تقييم جودة خدمات الانترنات القارة التي اعتبرتها الهيئة في تقريرها "مقبولة عموما ومطابقة للحدود الدنيا ". واطلع أعضاء اللجنة كذلك على ترتيب تونس الدولي في هذا المجال، حيث يبين التقرير أنها تحتل المرتبة 167 عالميا و23 إفريقيا و10 عربيا.
وأثار النواب من ناحية أخرى الصعوبات المرتبطة بضعف التدفق عند التحميل وعند الارسال.
من جهة أخرى اطلع أعضاء اللجنة على نشاط الهيئة في مجال التعاون الدولي ومشاركتها في جملة من التظاهرات الدولية والإقليمية. كما تم التطرّق الى حصيلة التصرف الإداري والمالي للهيئة. وستواصل اللجنة النظر في هذين التقريرين حسب الرزنامة التشريعية للمجلس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115