البرلمان: رفع الجلسة العامة على أن تستأنف حال الاتفاق على توزيع الحصص للكتل بمكتب المجلس وباللجان

 تم رفع رفع الجلسة العامة المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 في قصر بادرو، بعد حوالي 10 دقائق من

انطلاقها بقرار من رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، على أن تستأنف الجلسة اشغالها حال اتفاق النواب سواء المنتمين الى كتل او غير المنتمين على مسألة توزيع الحصص في المسؤوليات لتمثيلهم داخل مكتب المجلس واللجان.

وقال رئيس البرلمان في مفتتح الجلسة العامة، 'نترك للنواب مسألة تعيين حصص الكتل في هياكل المجلس، كما سيقع تنظيم الحصص بالنسبة الى النواب الذين خيروا البقاء خارج الكتل'، مؤكدا أهمية هذه الخطوة التي تعد المهمة الأولى الجدية في تحديد مسار مجلس نواب الشعب خلال الخمس سنوات المقبلة.
وطالب عدد من النواب المتدخلين في شكل نقاط نظام، رئاسة البرلمان بإعلان حصة كل كتلة وحصة غير المنتمين في مكتب المجلس واللجان.
وقال بودربالة في رده على هذه المطالب، إن 'المجلس سيد نفسه، وانتم من تقررون كيفية توزيع هذه الحصص'، داعيا كل 'من يدعي انه يمثل مجموعة، ان يحظى بموافقة كافة الاعضاء وامضاءاتهم على قائمة لتمثيلهم'.
وكان مجلس نواب الشعب أعلن يوم الأحد المنقضي عن استئناف الجلسة العامة أشغالها اليوم الثلاثاء للنظر في موضوع الحصص في المسؤوليات داخل مكتب المجلس وفي العضوية باللجان بعد أن تم الإعلان خلال جلسته المنعقدة يوم 11 ماي الجاري، عن تركيبة الكتل النيابية، (6 كتل) وانتخب لجنة قارّة لإحصاء الأصوات ومراقبة عمليات التصويت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115