ابراهيم بودربالة: البرلمان منفتح على كل المبادرات الصادرة عن المنظمات الوطنية

اثر مصادقة الجلسة العامة بعد ظهر اليوم الجمعة 28 افريل 2023 على مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب برمته،

جدّد ابراهيم بودربالة رئيس المجلس التعبير عن تقديره لما تحلّى به النواب من جدّية وروح مثابرة وانضباط مكنت من احترام الآجال المضبوطة والوصول الى هذه المرحلة الهامة.

كما حيّا مجهود مكتب لجنة النظام الداخلي الذي ساهم بدوره في إنجاح سير الجلسات العامة، واعتبر ان هذا العمل الإيجابي الذي ساهم فيه كل النواب يبرهن على أن المجلس قادر على أن يبذل كل ما في وسعه للاضطلاع بدوره في خدمة المصلحة العليا للوطن.

وأضاف ان المجلس منفتح على كل المبادرات الصادرة عن المنظمات الوطنية وعن المجتمع المدني باعتبار أن الجميع شركاء في خدمة الوطن كما شدّد على دور الاعلام، معترفا بأنه في الصف الأول في الدفاع عن الوطن، وينبغي أن يقوم برسالته على أحسن وجه في التعريف بمشاريع القوانين وبالدور الرقابي الذي يمارسه المجلس. وأشار أن البرلمان سيكون مفتوحا لكل وسائل الاعلام وفق الإجراءات التي تم ضبطها في النظام الداخلي، مضيفا انه يوفّر للإعلاميين الفضاءات الخاصة لعملهم ولإجراء الحوارات الصحفية بما يتيح للنواب الفرصة للتعبير عن آرائهم بكل استقلالية وحرية.

وفي ختام كلمته تعهّد رئيس مجلس نواب الشعب بالعمل جاهدا بمساعدة نائبيه على تمثيل كل الأعضاء على أفضل وجه وتحقيق إرادتهم وتنفيذ مقرّراتهم بما يكرس روح الوفاق التي تميّز عمل المؤسسة البرلمانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115