بصفة استثنائية واحتراما للحجر الصحي الشامل: معهد تونس للسياسة يواصل أنشطته وتكوينه عن بعد

يواصل مركز الدراسات المتوسطية والدولية في اطار برنامجه معهد تونس للسياسة تنفيذ أنشطته وبرامحه للسنة التكوينية 2020-2021

عن بعد عبر وسائل التواصل الحديثة لكافة منظوريه في مختلف البرامج التكوينية نظرا للظرف الاستثنائي الذي تمر به بلادنا واحتراما للحجر الصحي الشامل الذي أعلنت عنه الحكومة للتصدي لانشار فيروس " كورونا" ببلادنا، وفق بلاغ صادر عنه.

وشرع المركز هذا الأسبوع في تنفيذ برنامجه عن بعد توقف دام أكثر من أسبوعين تقريبا لاعداد برنامج جديد للتكوين عن بعد وستكون الانطلاقة ببرنامج تكوين المساعدين البرلمانيين بهدف تنمية قدراتهم ووضعهم على ذمة الكتل البرلمانية داخل مجلس نواب الشعب خاصة في هذا الظرف الصعب والاستثنائي للمساهمة في تيسيير العمل البرلماني،وذلك بصفة استثنائية الى غاية اعلان انتهاء الحجر الصحي الشامل وعودة الحياة الى طبيعتها.

ومجموعة المساعدين البرلمانيين المسجلين ببرنامج التكوين بمعهد تونس للسياسة تم اخيارهم من الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان ومن قدماء معهد تونس للسياسة الناجحين في مختلف البرامج التكوينية السابقة.

هذا وتتمثل البرامج التكوينية لمعهد تونس للسياسة عموما في برنامج الأحزاب السياسية والأكاديمية البرلمانية وبرنامج تكوين خاص بممثلي المكاتب السياسية للأحزاب الممثلة في البرلمان وممثلي المجتمع المدني وممثلي المجالس البلدية والمستشارين البرلمانيين فضلا على دورة تكوين المكونين.

وجدير بالتذكير أن مركز الدراسات المتوسطية والدولية في تطار برنامجه معهد تونس للسياسة ومنذ تأسيسه في 2012 قام بتكوين قرابة 700 شاب وشابة من ممثلي الأحزاب السياسية في البرلمان ومكونات المجتمع المدني ونواب الشعب وأعضاء المجالس البلدية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115