رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل وفدا عن مجلس الغرف المشتركة بتونس

استقبل إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب

صباح اليوم الاثنين 11 مارس 2024 بقصر باردو، رئيس مجلس الغرف المشتركة بتونس عادل شعبان، مرفوقا برئيس الغرفة التونسية الفرنسية خليل الشايبي، ورئيس الغرفة التونسية الإيطالية مراد الفرادي، ورئيس الغرفة التونسية الألمانيّة إبراهيم دبش، وذلك بحضور محمد أمين الورغي النائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني.

وأطلع الضيوف رئيس المجلس على المشاغل التي تهم قطاع الاستثمار في تونس، مشيرين إلى وجود حاجة ملحّة لتنقيح بعض النصوص القانونية المعمول بها لا سيما مجلة الاستثمار ومجلّة الصرف، ودعوا لتوفير المناخ الملائم بما يواكب التطوّرات التي يشهدها قطاع الاستثمار في بلادنا على مختلف الأصعدة.

وأشاروا في هذا السياق إلى استعدادهم للتعاون مع لجنة الماليّة والميزانية ووضع خبراتهم ومعارفهم على ذمّة اللّجنة بمناسبة النظر في مشروع مجلة الصرف الجديدة. كما عبروا عن رغبتهم في تقديم عديد المقترحات التي تستند إلى دراسات وتجارب مقارنة، والتي تهدف أساسا إلى التشجيع على الاستثمار وجلب العملة الصعبة.

كما قدّم الضيوف لمحة عن بعض التجارب المقارنة، مستعرضين بعض المقترحات المزمع تقديمها في إطار النظر في مشروع مجلة الصرف الجديدة.

وعبّر رئيس مجلس نواب الشعب عن تقديره للكفاءات التونسيّة خاصة المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد مؤكّدا حرص المجلس على توخي سياسة الانفتاح على جميع الآراء والمقترحات، وتكريس المقاربة التشاركية عبر فتح المجال للفاعلين والأطراف المتداخلة لتقديم الإضافة بما يخدم المصلحة العليا للوطن. كما أبرز إمكانية تناول موضوع سبل دفع الاستثمار في إطار الأكاديمية البرلمانية من خلال تنظيم يوم برلماني دراسي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115