رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتونس

استقبل إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب

صباح اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 بقصر باردو محمد رضا رؤوف شيباني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتونس، الذي جاءه في زيارة توديع بمناسب انتهاء مهامه بالجمهورية التونسية.

وأكد السفير الانطباعات الطيبة التي يحملها عن فترة إقامته في تونس وما وجده من ظروف ملائمة بما أسهم في تعزيز أواصر الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين.

وأعرب بالمناسبة عن ارتياحه لنسق التعاون الثنائي الذي ما فتئ يتطوّر لاسيما في المجالات الاقتصادية والأكاديمية والثقافية، مشيرا في هذا الإطار إلى المشاركة المكثفة للمسرحيين الإيرانيين في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج المسرحية و ما وجدوه من حفاوة استقبال شعبي وإعلامي.

وأبرز من جهة أخرى ضرورة العمل المشترك من أجل دفع العلاقات البرلمانية بين تونس وإيران بالنظر إلى دورها في تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة، وجدّد في هذا الإطار الدعوة التي وجهها له نظيره محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني لزيارة إيران على رأس وفد برلماني.

من جهته أكّد رئيس مجلس نواب الشعب عمق الروابط التي تجمع بين تونس وإيران والعزم المشترك لمزيد دفع التعاون في مجالات عديدة خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين. وشدّد في هذا الإطار على الدور الذي يضطلع به البرلمانيون في دعم العلاقات وذلك من خلال اللقاءات المباشرة وتبادل التجارب والخبرات.

وكانت المحادثة مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما ما يتعلق منها بتأزّم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة نتيجة إمعان الكيان الصهيوني المحتلّ في عدوانه الغاشم والمتواصل على المدنييّن العزّل في انتهاك سافر للقوانين والمواثيق الدولية وصمت مريب للمجتمع الدولي. وأكد الجانبان تطابق وجهات النظر المؤمنة بشرعية نضال الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أراضيه المغتصبة، والدفاع عن حقوقه وتقرير مصيره. هذا وأشاد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمواقف القيادة التونسية من القضية الفلسطينية، وثمّن مبادرتها باستقبال عديد الجرحى الفلسطينيين التي تترجم الوعي الإنساني العميق بعدالة القضية الفلسطينية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115