لجنة المالية والميزانية تصادق على مشروع قانون المالية لسنة 2024 في صيغته المعدّلة

في إطار مواصلة النظر في مشروع قانون المالية لسنة 2024،

عقدت لجنة المالية والميزانية جلسة يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2023 استعرضت خلالها مقترحات تعديل فصول من مشروع قانون المالية واقتراح فصول جديدة وردت عليها من منظمات وهيئات وجمعيات وأصحاب المهن والقطاعات وكذلك من أعضاء مجلس نواب الشعب، تدارستها وتبنت البعض منها لمناقشتها مع وزارة المالية.

وقرّرت اللجنة عرض المقترحات التي تقدّم بها النواب على الجلسة العامة، في إطار ما يسمح به النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب. ثم واصلت اجتماعها مع إطارات وزارة المالية، بحضور المديرة العامة للديوانة ومسؤول من وزارة الصناعة والمناجم والطاقة.

وتقدّمت وزارة المالية بصيغة جديدة للفصل المتعلّق بتخفيف العبء على المطالبين بالأداء بعنوان خطايا التأخير في دفع الأداء وفوائد التأخير المستوجبة على الديون الديوانية، صادقت عليه اللجنة.

كما ناقشت اللجنة الفصول الإضافية التي اقترحتها في جلسة سابقة ووعدت وزارة المالية بدراستها وتقديمها. وصادقت على البعض منها في الصيغة المقترحة وعدّلت البعض الآخر، ورفضت مقترح الوزارة بخصوص فصل آخر.

وناقشت اللجنة مع إطارات وزارة المالية والمديرة العامة للديوانة وممثّل وزارة الصناعة المقترحات والتعديلات الواردة عليها من المهنيين والصناعيين.

وقد استجابت الوزارة لما اعتبرته في إطار التوجّه العام لسياسة الدولة ولا يمس من التوازنات العامة.

كما وافقت الوزارة على مضمون فصل إضافي تقدّم به المزارعون، وطلبت تمكينها من الوقت الكافي لصياغته بطريقة تمكّن من تطبيقه بسهولة، ووعدت بتقديمه في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية في صياغة مضبوطة.

هذا وتقدّمت الوزارة بفصل جديد يتعلّق بتطهير الشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال صادقت عليه اللجنة. ثم صادقت اللجنة على مشروع قانون المالية لسنة 2024 في صيغته المعدلة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115