البرلمان ينظر اليوم في ميزانيّة مهمّة السياحة في إطار مشروع ميزانيّة الدولة لسنة 2024

يناقش مجلس نوّاب الشعب اليوم الثلاثاء،

خلال جلسة عامّة بباردو، ميزانيّة مهمّة السياحة في إطار مشروع ميزانيّة الدولة لسنة 2024.

وقدّرت الزيادة في الميزانيّة المخصّصة لهذه المهمّة، للسنة القادمة، بنسبة 3.4 بالمائة مقارنة بسنة 2023 لتبلغ قيمتها 180 مليون دينار.

وستواصل وزارة السياحة جهود الترويج والإشهار للوجهة التونسيّة وتطوير الصناعات التقليدية. وتمّ رصد، في إطار السياق، إعتمادات بقيمة 94.2 مليون دينار تتوزّع أهمّها بين الديوان الوطني التونسي للسياحة (55.1 مليون دينار) والديوان الوطني للصناعات التقليدية (10.5 مليون دينار) وصندوق تنمية القدرة التنافسية في القطاع السياحي (8 مليون دينار) وصندوق حماية المناطق السياحية (10 مليون دينار(.

وتتمثل أهم المشاريع والبرامج المدرجة بمهمّة السياحة في برنامج الدعاية والنشر (51.6 مليون دينار)، الذي يشمل النهوض بصورة تونس السياحية عن طريق مختلف الوسائل الدعائية، وخاصّة، منها الإشهار الوطني وحملات الإشهار المشترك والترويج للمنتوجات ذات قيمة القيمة المضافة.

وتشمل هذه المشاريع النهوض بقطاع الصناعات التقليدية (10.7 مليون دينار) لتطوير المؤسسات الحرفية وتحسين جودة المنتوج وتعزيز نسبة مساهمة القطاع في الصادرات.

كما تتعلّق بتنمية القدرة التنافسية في القطاع السياحي (8 م د) من خلال برامج إشهاريّة وترويجية في الداخل والخارج بهدف تحسين المنتوج التونسي، فضلا، عن حماية المناطق السياحية (10 م د) عبر برامج تتعلّق بالنظافة والتطهير والعناية بالمحيط السياحي وتجميله.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115