بودربالة في الجزائر: 'الزيارة ستكون مناسبة لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين'

أكد ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، لدى حلوله اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2023 بالجزائر على رأس

وفد برلماني، أن هذه الزيارة الرسمية الأولى من نوعها التي يؤديها وفد من البرلمان الجديد الى الخارج، ستكون مناسبة لبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر الشقيقة وتقوية التعاون البرلماني بين البلدين.

وثمن بودربالة، وفق بلاغ صادر عن البرلمان، العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين على حسن الجوار وروابط الأخوّة والرغبة المتواصلة في ارساء علاقات استراتيجية ومتضامنة، أساسها المصلحة المشتركة والتطلع نحو المزيد من الاندماج والتكامل.

من جانبه، أعرب إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، عن ارتياحه لمتانة العلاقات التاريخية التونسية الجزائرية التي تشهد تطورات متنامية على مختلف الأصعدة، وما فتئت تتعزز بحكم التقارب بين شعبي البلدين، مبرزا العزم المشترك والدائم على مزيد توطيدها واثرائها خاصة في المجال البرلماني، خدمة لمصلحة البلدين.

كما عبر عن الأمل في أن تكون هذه الزيارة منطلقا جديدا لتعاون مثمر وقوي بين المؤسسات البرلمانية في البلدين، وعاملا من عوامل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الاصعدة.

وأكد الجانبان على أهمية مثل هذه اللقاءات المباشرة والزيارات المتبادلة بين البرلمانيين، في تعزيز التقارب بين البلدين الشقيقين وتدعيم علاقات التعاون الثنائي.

يشار الى أن بوغالي كان في استقبال بودربالة والوفد برلماني المرافق له، بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية، بحضور سفير تونس بالجزائر. وتمتد هذه الزيارة الرسمية من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115