الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يعبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

عبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عن مناصرته للحق الفلسطيني مؤكدا تمسكه » بفلسطين

التاريخية وعاصمتها القدس الشريف » ونوه في بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني بالعملية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية تحت اسم » طوفان الأقصى ».
وأشارت المنظمة الفلاحية، في بيانها إلى أن موقفها التضامني يأتي في سياق الالتقاء الموضوعي والانسجام المبدئي مع الموقف التونسي الرسمي المشرف الذي عبر عنه بلاغ رئاسة الجمهورية بتاريخ 7 أكتوبر 2023، فضلا عن الموقف الشعبي الثابت من الحق الفلسطيني.
مجددة دعوتها إلى » إصدار قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الغاصب وتصنيفه خيانة عظمى » واستنكر اتحاد الفلاحة، مواصلة بناء المستوطنات من قبل الكيان المحتل واعتداءاته المتكررة على المسجد الأقصى منذ سنة 1967 وإلى اليوم، بالإضافة إلى التهجير القسري المسلط على الفلسطينيين.
وتابع قائلا، » كل هذا يجعل المقاومة أمرا واجبا يزكي مشروعية تصديها للكيان الصهيوني الذي يسعى إلى البقاء داخل الجسم الجغرافي العربي منتهكا على الدوام القيم الإنسانية والمواثيق الدولية ».
كما عبر الاتحاد عن افتخاره « بوحدة صف المقاومة الفلسطينية وصلابتها وعلو همتها وارتفاع معنوياتها »، مناشدا » شرفاء العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بجميع أطيافه ومقاومته الباسلة بجميع فصائلها والدفاع عن سكان غزة العزل وحمايتهم من الانتقام الصهيوني » وفق نص البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115