وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم

استقبل منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 09 أكتوبر 2023 بمقرّ الوزارة، عبد الرحمن بن إبراهيم المدير

العام لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم، مرفوقا فاطمة رويس مساعد مدير عام بالمركز، وبحضور سلمى دمّق عيادي المديرة العامة للوكالة التونسية للتقييم والاعتماد ومالك كشلاف المدير العام للتعاون الدولي بالوزارة.

وتمّ خلال هذا اللّقاء تناول مجموعة من المسائل المتعلقة بنظام التقييم والاعتماد في التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أكّد السيد الوزير أنّ الاعتماد في التكوين الجامعي في مختلف الاختصاصات هو من أولويات الوزارة التي تعمل على تأمين آليات التقييم والاعتماد وذلك وفقا للمعايير الدولية.
وبهذه المناسبة تمّ التباحث في إمكانية تحديد مجالات تعاون مشتركة بين الوزارة والمركز من خلال إعداد وبلورة اتفاقية تعاون بهدف تبادل التجارب والخبرات من أجل دعم الجودة لرفع مستوى التعليم العالي والبحث العلمي إلى مستويات متميّزة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.
وبالمناسبة، تمّ الاتّفاق على العمل المشترك لبناء القدرات في مجال التقييم والاعتماد لفائدة المتدخّلين في المنظومة التعليمية والبحثية على المستوى الإقليمي العربي مع مزيد التشاور والتنسيق على المستوى الدولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115