قبلي: تدخل مندوبية التربية اثر تعطل الدروس بمدرستي الفوار وغيدمة

على غرار عديد ولايات الجمهورية شهدت بعض المدارس الابتدائية بولاية قبلي توقفا للدروس على غرار المدرسة الابتدائية بغيدمة التي كانت مسرحا لوقفات احتجاجية يومي الخميس والجمعة المنقضي لعدد من الاولياء بالمنطقة على خلفية غياب تزويد المؤسسة بالماء الصالح للشرب وافتقار المدرسة لسور.

وقد اكد المندوب الجهوي للتربية بقبلي الاستاذ عادل الخالدي ان احد المقاولين عاين الخزان وتولّى تنظيفه مما مكن من عودة المياه أمس الاول مع معالجة هذه الوضعية نهائيا الاثنين المقبل.

اما قيما يتعلق باحتجاجات المدرسة الابتدائية بالفوار الجنوبية في ظل غياب سور ووحدات صحية فقد بين المندوب ان التعطل في انجاز السور كان من جانب المقاول وبالنسبة للسور فهو غير مبرمج خلال سنة 2016 لكن سيتم العمل على صيانة المدرسة مع تشديد الخالدي على وجوب التزام شركات البترول بالجهة بالاتفاق الموقع بينها وبين المندوبية الجهوية للتربية في الغرض..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115