مدينة العلوم تنظم أول جامعة خريفية في مجال تركيب وإطلاق الأقمار الصناعية المكعبة

تنظم مدينة العلوم بتونس، بداية من 21 أكتوبر القادم وعلى مدى ثمانية أيام، الجامعة الخريفية الأولى، في "

تركيب وإطلاق الأقمار الصناعية المكعبة" في مجال علم الفلك والفضاء، تستهدف حصريا طلبة الهندسة الشغوفين بمجال الفضاء، حسب بلاغ صادر عن المؤسسة المذكورة، اليوم الاثنين.
ويمكن لطلبة الهندسة الراغبين في الإلتحاق بالجامعة الخريفية التي تحتضنها مدينة العلوم بتونس على مدى نهاية أربعة أسابيع متتالية، التسجيل عبر الرابط التالي: https://forms.gle/QJdD7Yhc8V5Kh58T6 ، وقد حدّدت معاليم التسجيل ب 100 دينار لكل مشارك.
وتتيح الجامعة الخريفية حول "تركيب وإطلاق الأقمار الصناعية المكعبة" الفرصة للطلبة لاكتساب المعارف حول تصميم وتركيب الأقمار الصناعية المكعبة والتعرف على خصائصها التقنية ومهامها العلمية من خلال القيام بدراسات نظرية وتطبيقية حولها، فضلا عن تنفيذ تجربة إطلاق قمر صناعي مكعب وتنظيم مائدة مستديرة للنقاش حول المواضيع ذات الصلة.
وتندرج هذه المبادرة في اطار أنشطة مدينة العلوم بتونس الرامية إلى تشجيع الشباب على اكتشاف العلوم والتكنولوجيا وإيلاء المزيد من الاهتمام لها، خاصة أنه قد سبق لها أطلقت بنجاح أول قمر صناعي مكعب تربوي غير تجاري TunEd'CubSat1.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115