وزير الخارجية يجري عددا من اللقاءات على هامش أشغال الجزء رفيع المستوى من الدورة 78 لجمعية الأمم المتحدة

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار،

على هامش أشغال الجزء رفيع المستوى من الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، كلا من الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو ونظيره البرتغالي جواو غوميز كرافينهو، ووزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة طارق أحمد.
ففي لقاء وزير الخارجية مع الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية تطرق الجانبان، وفق بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة، الى الاستحقاقات المقبلة وخاصة منها الدورة 44 للمؤتمر الوزاري للمنظمة المقرر عقده بياوندي عاصمة الكاميرون في شهر نوفمبر المقبل برئاسة تونس.
فيما تناول اللقاء الثاني لوزير الخارجية مع نظيره البرتغالي، السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات المتميزة والتعاون الثنائي بين البلدين والإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية وفي إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي.
وفي لقائه، اليوم الجمعة، مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة طارق أحمد، تم التباحث بشأن سبل تعزيز علاقات التعاون بين تونس والمملكة المتّحدة، وحسن الإعداد للاستحقاقات الثنائية المقبلة، ومن أبرزها الدورة القادمة لمجلس الشراكة التونسي البريطاني.
تجدر الإشارة، إلى أن الاجتماعات الرفيعة المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تتضمن منتديات وحوارات واجتماعات رفيعة المستوى بشأن عديد المواضيع، انطلقت منذ 18 سبتمبر الجاري وتستمر إلى غاية 26 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115