لفائدة الطلبة: مسابقتان في مجال ريادة الأعمال الإجتماعية والابتكار

تُنظم الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والإدارة العامة للشؤون الطالبية التابعة لوزارة التعليم العالي

والبحث العلمي مسابقتين في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية « هاكاتون » Hackaton والابتكار « كرياكس » Creax موجهتين للطلبة المرسمين بالمؤسسات الجامعية التونسية وذلك بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وبتمويل من سفارة هولندا بتونس.

وتندرج المسابقتان في اطار مشروع التوقي من التطرف العنيف عبر تعزيز حقوق الإنسان والتربية على المواطنة الشاملة والتربية في المجال الإعلامي والمعلوماتي، وفق ما جاء في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتكون المشاركة في مسابقة « هاكاتون »ضمن فرق تتكون من 6 طلبة مع مؤطر وتمثل الجامعات والإدارة العامة للدراسات التكنولوجية.

وتنتظم المسابقة خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 6 أكتوبر 2023 بإحدى النزل بمدينة الحمامات.

أما بالنسبة لمسابقة « كرياكس » فتكون المشاركة بصفة مباشرة لجميع الطلبة المرسمين بالمؤسسات الجامعية التونسية خلال السنة الجامعية 2023/2024.

وترسل المشاركات حصريا على البريد الالكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. علما وأن آخر أجل لقبول المشاركات سيكون يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

وسيتم اختيار أحسن المشاريع يومي 28 و29 سبتمبر الحالي. وستنشر نتائج المسابقة على موقع الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والإدارة العامة للشؤون الطالبية وموقع الوزارة يوم 30 سبتمبر الجاري.

وسيقع توزيع الجوائز على 4 فائزين يوم 06 أكتوبر القادم. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 15 ألف دينار.

ولمزيد الاطلاع على تفاصيل المسابقتين يمكن النفاذ إلى الرابط التالي: http://www.mes.tn/index.php?code_menu=6

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115