سفير تونس في ليبيا: تلقينا اتصالات من تونسيين يريدون الاطمئنان على اقربائهم في درنة

أكد سفير تونس في ليبيا لسعد العجيلي مساء أمس أن السفارة

وضعت رقما مخصصا لتلقي النداءات والحالات الطارئة اثر السيول الجارفة التي دمّرت مدينة درنة شرق ليبيا واسفرت عن الآلاف من القتلى والمفقودين.
وافاد العجيلي في تصريح للقناة الوطنية الاولى بانه تم احداث خلية أزمة بالسفارة والقنصلية وتم ارسال فريق يمثل السفارة التونسية سيصل اليوم الى بنغازي.
وحول وضع الجالية التونسية بالمنطقة المنكوبة، قال السفير التونسي انه لا توجد اي تأكيدات من عدمها بخصوص تسجيل حالات وفاة، مشيرا الى أن السفارة تلقت اتصالات من بعض المواطنين للاطمئنان على أهاليهم واقربائهم المقيمين في درنة، بعد ان فقدوا الاتصال بهم، ملاحظا انه لا توجد جالية تونسية باعداد كبيرة في درنة.
وأضاف ان السفارة باتصال وتنسيق مع الجهات ليبية ولا يتوفر لديها الى حد الساعة اي معلومة بخصوص الجالية التونسية في درنة بعد ان اصبحت منطقة معزولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115