محمد علي البوغديري: وزارة التربية مستعدة لتذليل الصعوبات التي قد تعترض عمل المتفقدجهويا ووطنيا

أكد وزير التٌربية محمد علي البوغديري، لدى إشرافه يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023

بالمركز الوطني لتكوين المكوّنين والتّجديد البيداغوجي على اجتماع نظّمته التّفقديّة العامّة لبيداغوجيا التُربية في سياق الإعداد البيداغوجي للسّنة الدراسيّة2024/2023، استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المتفقد جهويا ووطنيا. وتمحور الاجتماع حول مشاغل متفقدي المواد والاستعداد للسّنة الدراسيّة: تربويّا وبيداغوجيا.

وقد ثمّن الوزير دور المتفقد البيداغوجي في تصوُر البرامج والامتحانات والتكوين وبناء الكتب المدرسية مؤكُدا ما للمتفقدين من مساهمات علميّة وتقنيّة وبيداغوجيّة في إنجاح السّنة الدراسيّة السُابقة وإعداد السّنة الدراسيّة 2024/2023.
كما بيّن أنّ لاجتماعات مجالس تفقُد التّعليم الابتدائي التي تنعقد بإشراف المندوبين الجهوييّن للتّربية دورا فعّالا في الإعداد الجيّد للسُنة الدراسيّة من خلال النّظر في موازنات المدرسين وفي كافة الإجراءات التي تُيسّر عمل المدرّسين وتُسند العملية البيداغوجيُة وذلك عبر لقاءات مكثّفة يتواصل من خلالها المتفقد مع والمربّين ومنها اجتماعات هيئات التفقد التي ستنعقد أيام 12 و13 و14 سبتمبر 2023 للإعلام بمستجدات السنة الدراسية والإعداد لاجتماعات محورها السنة التّكوينيّة ومُتابعة سير إنجاز الدّروس وتوصيات حول التّقييم والامتحانات الوطنيّة بما يضمن مسارات واستراتيجيات بيداغوجية تكون بوضوح مقوماتها ومقارباتها وغاياتها دعامة من دعائم نجاح العملية التربوية عموما.
وتمّ اتّخاذ الإجراءات الضروريّة لإنجاز مُناظرات التّرقيات والانتداب لكافة المتفقدين في المرحلتين الابتدائية والثانوية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115