الشاهد يعلن عن رؤية عمل حكومته في بداية أكتوبر القادم

بلغنا من مصادر مطلعة أن يوسف الشاهد رئيس الحكومة يعكف على صياغة رؤية واضحة لعمـل الحكومـة علـى مدى الـ 3 سنوات القادمة مع فرق شابة من الإدارة التونسية وسيتم عرض هذه الرؤية في بداية شهر أكتوبر القادم. كما سيتم تفكيك هذه الرؤية إلى خطط عمل إستراتيجية سيقع عرضها بالمناسبة.

وتتمحور الرؤية وكما سبق أن أعلن عنها الشاهد في خطاب منح الثقة حول 3 نقاط أساسية: التعويل على الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات إلى جانب تحسين المؤشرات الاقتصادية وكذلك تأهيل قيادات شابة لأخذ المشعل. وسيتولى رئيس الحكومة عرضها على الرأي العام بمجرد الانتهاء من صياغتها، مازال وفق ذات المصادر لم يتحدد بعد الشكل الذي سيعتمده الشاهد لتقديم هذه الرؤية والتي سترتكز بالأساس على إعادة التوازنات المالية للبلاد مع خلق مناخ ملائم للاستثمار وتفعيل قانون الطوارئ الاقتصادية عبر اختصار الآجال في الصفقات العمومية الكبرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115