3000 مهاجر في مركز الايواء بلامبدوزا

اكد مجدي الكرباعي النائب السابق أن عدد المهاجرين القادمين من السواحل التونسية نحو ايطاليا في إرتفاع،

حيث بلغ عدد المهاجرين المتواجدين في مركز الايواء بجزيرة لامبدوزا 3000 ,تم انزالهم في ظرف 24.ساعة مع العلم ان طاقة إستيعاب المركز لا تتجازو 300 مهاجر و تجاوز عدد المهاجرين 113 ألف مهاجر رقم اعتبره ضعف المهاجرين السنة الفارطة في نفس الفترة من السنة .

وأضاف أنه حسب ما يقال في الرأي العام السياسي و الاعلامي في ايطاليا ان تونس اصبحت متساهلة لأن اوروبا لم تفي بوعودها ، فبعد مذكرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم امضائها يوم 11 جويلية ، أوروبا لم تفي بوعدها المالية التي كان مزمع إعطائها لتونس من أجل التصدي للهجرة غير نظامية و منع الإنطلاق من سواحلها . وفق نفس التدوينة للكرباعي اليوم على صفحته الرسمية على "الفايسبوك "

وافاد ان ايطاليا اصبحت غير قادرة على مجابهة الضغوط رؤساء بلديات المعارضة لحكومة ميلوني الذين يشتكون من سوء تصرف الحكومة في إستقبال المهاجرين . و صرح وزير الداخلية الإيطالي Matteo Piantedosi انه في شهر سبتمبر سيكون هناك قرارات جديدة في مسألة الهجرة و الترحيل .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115