رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل وزارية حول الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشاني صباح اليوم الثلاثاء 29 أوت 2023 بقصر الحكومة بالقصبة،

على جلسة عمل وزارية حول الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية 2023 / 2024.

وتم في مفتتح الجلسة الوقوف على مدى جاهزية الوزارات المعنية بالاعداد للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية من خلال عروض قدمتها كل من وزارات: الداخلية، والمالية، والتربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والشؤون الاجتماعية، والتشغيل والتكوين المهني، والنقل، والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، والشؤون الدينية، والصحة، والتجارة وتنمية الصادرات، والصناعة والطاقة والمناجم، والسياحة.

وتم خلال هذه الجلسة التطرق الى حاجيات الوزارات على مستوى الموارد البشرية والبنية التحتية والتجهيزات والى الحلول المقترحة في هذا السياق، كما استعرضت الجلسة مختلف الاستعدادات للعودة ما قبل المدرسية والمدرسية والجامعية والتكوينية وذلك لضمان تعليم جيد وشامل لأبنائنا التلاميذ والطلبة والمتكونين مع ايلاء العناية اللازمة للفئات المحدودة الدخل لتمكينها من حقها في التربية والتعليم، هذا اضافة الى الاستعدادات الخاصة بالإقامة والاعاشة والنقل والصحة وتأمين المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية، وتوفير الكتاب المدرسي والكراس المدعم مع الحرص على ضمان جودتها وبأسعار تراعي المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.
وأفاد رئيس الحكومة بهذه المناسبة على أهمية رفع التحديات المطروحة لهذا الاستحقاق الهام، مثمنا كل المجهودات المبذولة ومؤكدا على توفر الظروف المناسبة لضمان كل مقومات النجاح والتوفيق للسنة الدراسية والجامعية والتكوينية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115