احداث 5 نوادي متنقلة جديدة بولايات سليانة وجندوبة والمهدية وتطاوين واريانة

احدثت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ 5 نوادي متنقلّة جديدة بولايات سليانة وجندوبة

والمهديّة وتطاوين وأريانة ستنطلق في النّشاط خلال السّنة الدراسية 2023-2024 تستهدف حوالي 1000 طفل، وفق ماجاء في بلاغ نشرته الوزارة اليوم السبت 26 أوت 2023، على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي ” فايسبوك”.

وتتنزل هذه الاحداثات حسب الوزارة في إطار تقريب خدمات التّنشيط التّربوي الاجتماعي من أطفال المناطق النّائية وذات الكثافة السّكانيّة وتطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أطفال تونس واستعدادا للسّنة التّربوية الجديدة.

ويبلغ عدد نوادي الأطفال المتنقلة حاليّا 28 نادي أطفال متنقّل موزّعة على كامل ولايات الجمهوريّة، انتفع بخدماتها أكثر من 85000 طفل خلال السّنة التّربويّة 2022-2023،حسب الاحصائيات التي قدّمتها الوزارة في بلاغها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نوادي الأطفال المتنقّلة تضطلع بدور هام في تنشئة الطّفل على التّواصل الفعّال والاندماج الاجتماعي والتّشجيع على ابراز المواهب ورعايتها وتنمية ملكات الخلق والابداع لدى الطّفل والمساهمة في حماية الأطفال ووقايتهم من السلوكات المحفوفة بالمخاطر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115