نقل عصام الشابي إلى مستشفى المنجي سليم

تم اليوم الثلاثاء 22 أوت 2023، نقل السياسي عصام الشابي الموقوف على ذمة قضية التآمر على أمن الدولة

إلى مستشفى المنجي سليم بالعاصمة، حسب ما أكدته المحامية وعضو هيئة الدفاع عن الموقوفين إسلام حمزة وذلك بعد تعرّضه إلى إصابة على مستوى الظهر أثناء نقله من سجن المرناقية إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وقالت المتحدثة إن عصام الشابي نُقِل عبر سيارة إسعاف ويخضع حاليا للفحوصات اللازمة، وتحدثت عن ما اعتبرته إصرارا كبيرا من السلطة على التنكيل بالموقوفين في القضية وجددت التأكيد أن الملف فارغ. وتابعت أنه تم تجاوز مرحلة التنكيل ليتم تعذيب الموقوفين، منتقدة ظروف نقل الموقوفين. وبخصوص قرار تمديد الإحتفاظ بالموقوفين 4 أشهر، أوضحت إسلام حمزة أن التمديد يفتقد لأي تعليل ولا سبب له. وذكرت أن الإحتفاظ يكون لمدة 6 أشهر فقط وأنه استثنائيا يمكن التمديد لكن بتقديم قرائن مُعللة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115