العاصمة: أصحاب المحلات والباعة يحتجوّن ويطالبون بالكفّ عن التلاعب بموارد رزقهم

نفّذ عدد من أصحاب المحلات المتواجدة بنهج بلحسن جراد بالعاصمة (على مستوى سوق سيدي البحري)

وعدد من الباعة المتجولين صباح اليوم الثلاثاء مسيرة احتجاجية للمطالبة بالكف عن التلاعب بموارد رزقهم وإيجاد حلول جذرية لهؤلاء الباعة عوضا عن الحلول الأمنية والترقيعية حسب تصريح الناطق الرسمي باسم أصحاب هذه المحلات هيكل العبيدي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأوضح هيكل العبيدي، أن تنفيذ هذه المسيرة التي انطلقت من أمام سوق سيدي البحري في اتجاه مقر ولاية تونس وذلك مرورا بشارع سالين، جاء ت على إثر الحملات الأمنية التي انتظمت مؤخرا ،مؤكدا أنها قد تسببت في القضاء على العديد من موارد زرق سكان المنطقة.
وأضاف أنه وعلى إثر هذه المسيرة انعقدت جلسة عمل بمقر ولاية تونس جمعت كل من كاتب عام ولاية تونس ورئيس إقليم منطقة تونس وممثلين عن هذه المسيرة، حيث تم الإتفاق على إمكانية عرض هذه المحلات لمنتوجاتها أمام مقراتها على أن لا تتجاوز مساحة العرض المتر الواحد ، مبرزا أن البلدية ستقوم بتحديد هذه المساحة مع إمكانية دفع معاليم بلدية نتيجة هذا العرض أمام المحلات.
وبخصوص مشكل عرض الباعة لمنتوجاتهم تعهد المجتمعون على إيجاد حل وذلك بالتفاوض في أقرب الآجال مع صاحب موقف سيارات متواجد على مستوى نهج بلحسن جراد ليقع تقسيمها و إستغلالها فيما بعد من قبل هؤلاء الباعة مع إمكانية أيضا دفع معاليم بلدية.
وللإشارة انتظمت مساء يوم الأحد حملات أمنية هادفة بمحيط السوق البلدي "سيدي عمّار" بأريانة والسوق البلدي "سيدي البحري" بتونس العاصمة، تحت إشراف المسؤولين الجهويين ومختلف الوحدات الأمنية والمصالح البلدية، أدت إلى إزالة 260 نقطة انتصاب فوضوي بولاية أريانة و12 نقطة و56 حاجز انتصاب فوضوي بتونس العاصمة.
وقد تمّ، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية يوم أمس الاثنين، على إثر هذه الحملات تنظيف الأنهج والأرصفة وتركيز نقاط أمنية بالمنافذ المؤدية إلى الأسواق المذكورة لإحكام منع الإنتصاب مجددا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115