في لقاء بين الشايبي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية التاكيد على نشر ثقافة التسامح وتكريس قيم التعايش

اعلنت وزارة الشؤون الدينية الاحد 20 اوت 2023 ان الوزير ابراهيم الشايبي استقبل

اليوم جوي هـود Joey Hood سفير الولايات المتّحدة الأمريكية بتونس .

وأفادت الوزارة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه “تمَّ خلال اللّقاء التطرّق لعمق الرّوابط التّونسية الأمريكية وأهمية الشّراكة بين البلدين الصّديقين والعمل على نشر ثقافة التّسامح وتكريس قيم التّعايش بين الشّعوب والتّعاون من أجل خير الإنسانية”.

يشار الى هود كان قد التقى منذ يومين وزير الداخلية كمال الفقي وتناول اللقاء وفق بلاغ صادر عن الداخلية ملف المهاجرين غير النظاميين في تونس .

وأبرزت الوزارة ان هود“ثمّن خلال اللقاء المجهُودات التي تبذلها الدّولة التّونسيّة لتوفير الحماية والرّعاية للمُهاجرين غير النظاميّين المُتواجدين على التّراب التّونسي ودورها الهام في النجدة والإنقاذ في عرض البحر”.

واشارت الى انه تم ايضا خلال اللقاء” استعراض تقدّم إنجاز مشاريع التعاون المُشتركة الجارية ذات الصّلة بمجالي الأمن والهجرة غير النظاميّة وتبادُل الاقتراحات حول سُبُلِ مُعاضدة مجهُودات وزارة الدّاخليّة التّونسيّة عبر الدّعم اللوجستي والتكوين التخصّصي”.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115