سيدي بوزيد: حملة جهوية مشتركة للتصدي لظاهرة بيع المياه مجهولة المصدر

نفّذت الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد، حملة جهوية مشتركة مع

الشرطة البلدية للتصدي لظاهرة بيع المياه مجهولة المصدر.
وذكر الدكتور يوسف حمدوني المكلف بتسيير الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد ، أنّ الحملة أسفرت عن حجز واتلاف 870 لترا من المياه مجهولة المصدر ومحفوظة في ظروف غير صحية وغير مطابقة للقواعد والقوانين الجاري بها العمل قد تعرّض صحّة المستهلك للخطر و تحرير محاضر مخالفة صحية في الغرض.
وأوضح الدكتور حمدوني أن الحملة الجهوية تأتي في اطار مراقبة السلامة الصحية لمياه الشرب و الوقاية من الامراض المنقولة عن طريق مياه الشرب الملوثة ، مؤكدا الانطلاق في خطة جهوية مكثفة لمراقبة مصادر المياه غير المأمونة على غرار باعة المياه المتجولين وللتصدي لكل ما من شأنه الأضرار بصحة المستهلك.
وشدّد على أن الماء مادّة حساسة وقابلة للتلوّث وأن ترويجه في حاويات بلاستيكية غير معقّمة ولا تستجيب لمقاييس حفظ الصحة هي ظاهرة غير صحية وقد تسبّب أمراض جرثومية.
و دعت الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المواطنين لعدم استهلاك منتجات المياه المعدنية مجهولة المصدر والتى لا تخضع لرقابة صحية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115