5927 روضة مدرجة بالمنظومة المعلوماتية و بإمكان الأولياء الانطلاق في تسجيل أبنائهم في أجل ثلاثه ايام

متابعة لحسن تنفيذ الإجراءات المقرّرة في إطار البلاغ المشترك حول التسجيل عن بعد بالنسبة للسنة الدراسيّة

2023-2024 للأطفال من مواليد سنة 2018 بالأقسام التحضيريّة، تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه تمّ صباح الأربعاء 16 اوت 2023 عقد جلسة عمل مشتركة بالتنسيق مع وزارة التربية، وتحت إشراف رئيسي ديواني الوزارتين، تمّ خلالها متابعة سير عملية استكمال التدخّلات التقنيّة التي تمّ الشروع في تنفيذها منذ أسابيع بهدف الانتهاء من إدراج جميع رياض الأطفال القانونيّة بالقطاع الخاص في المنظومة الوطنية الخاصة بترسيم أطفال التحضيري على شبكة الأنترنات https://preparatoire.education.tn/ .

وتؤكد الوزارة أنّ عمليّة المتابعة مستمرّة ودون انقطاع وأنّ جميع رياض الأطفال الخاصة التي تسلمت وصل الإيداع المتعلّق بفتح رياض الأطفال طبقا للصيغ القانونية الجاري بها العمل والبالغ عددها 5927 روضة مدرجة بالمنظومة المعلوماتية وأنه سيكون بإمكان الأولياء الانطلاق في تسجيل أبنائهم بها عن بعد وبمختلف جهات الجمهوريّة في أجل ثلاثة أيّام على أقصى تقدير.

وستمكّن هذه المنظومة المعلوماتيّة الأولياء من التأكد من قانونيّة رياض الأطفال وتجنب تسجيل أبنائهم بالفضاءات الفوضوية للطفولة الناشطة على خلاف الصيغ القانونية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115