كتاب يترجم بطريقة البراي لقائمة العمادات حسب المشروع الوطني للتحديد الترابي للعمادات المحلية

في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية القادمة استقبل فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

يوم الثلاثاء 15 اوت 2023 رفقة نائبه محمد نوفل الفريخة ، وفدا عن جمعية ابصار يضم كل من محمد المنصوري رئيس الجمعية و بسمة السوسي نائبة رئيس الجمعية وذلك بحضور ممثلين عن ادارة العلاقات مع الاحزاب و المجتمع المدني بالهيئة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة أبرز خلالها رئيس الهيئة الأهمية التى اولاها المشرع التونسي لدعم مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجال السياسي من خلال المضامين الايجابية التى نص عليها المرسوم عدد 10 لسنة 2023 المؤرخ في 8 مارس 2023 والمتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلّية وتركيبة المجالس الجهويّة ومجالس الأقاليم و خاصة تخصيص مقعد لذوي الإعاقة في كل مجلس محلي وفتح المجال أمامهم من أجل الترشح لعضوية المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم و حضورهم في الغرفة البرلمانية الثانية المتمثلة في المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

من جانبه تولى رئيس جمعية ابصار تسليم رئيس الهيئة نسخة من كتاب تضمن ترجمة بطريقة البراي لقائمة العمادات حسب المشروع الوطني للتحديد الترابي للعمادات المحلية الذي تم انجازه.

و أكد رئيس الجمعية ان هذه المبادرة تندرج ضمن حرص الجمعية على دعم مجهودات الهيئة لضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في النفاذ إلى المعلومة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115