رئيس الجمهورية: "اخترت الاحتفال بعيد المرأة بين الكادحات والمناضلات والمخططات الموجودة مفضوحة .."

أدّى الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأحد 13 أوت 2023،

زيارة إلى ضيعة برج التومي بمعتمدية البطان من ولاية منوبة أين أشرف على تأسيس أول شركة أهلية نسائية. وأكّد رئيس الدولة بالمناسبة، على قدرة تونس على خلق السيادة الغذائية بقدراتها الذاتية، مشيرا إلى أنّ تأسيس الشركة من قبل 50 امرأة لاستغلال أرض تابعة لديوان الأراضي الدولية بمساحة 541 هكتارا دليل على قدرة المرأة على الابداع والعمل و توفير مواطن الشغل وخلق الثروة.

وأضاف قيس سعيّد أن تأسيس هذه الشركة ليس إلا دليلا على قدرة المرأة على الإبداع والعمل، ودليل على أن المرأة حرة وتعمل من أجل توفير مواطن الشغل وتحقيق الثروة. وتابع رئيس الجمهورية أن قطعة الأرض ستكون على ذمة كل المساهمين، مضيفا "ولكن اللوبيات التي تعمل الآن في الخفاء، يكفيها عبثا بقوت المواطنين، تونس للتونسيين وليست للوبيات وهذه أرض الدولة وتعود للشعب".

وأشار قيس سعيّد إلى وجود أطراف تعمل على تأجيج الأوضاع من خلال خلق اضطراب في توزيع المواد الأساسية، على غرار الخبز والسكر والقهوة. وأكد سعيّد أن الشركات الأهلية ستعود بالنفع على سكان المنطقة ككل، حيث ستمكن من خلق مواطن الشغل. وأضاف سعيّد “المخططات الموجودة مفضوحة وأصحابها معلومة"، قائلا “القضية اليوم قضية تحرير وطن من اللوبيات واللصوص… ومن يثير الصعوبات فلا مكان له خاصة في الإدارات".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115