وزارة الأسرة والمرأة: دعم مشروع تكوين شركة أهلية لتثمين التين الشوكي

انضمت إليها إلى حد الآن 62 من نساء وفتيات ولاية القصرين أغلبهن دون سن الأربعين، جلّهن من خريجي

التعليم العالي في اختصاصات الهندسة الصناعية والإعلامية والمحاسبة والمالية والهندسة الفلاحية أو لهنّ شهائد تكوين مهني مختصّ.
في إطار برامجها وتدخلاتها الهادفة لتعزيز آليّات التمكين الاقتصادي للمرأة والأسر وتنويع خيارات العمل والتعويل على الذات اقتصاديا، شرعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في دعم الأشغال التحضيريّة لإحداث شركات أهليّة نسائية بكل من ولايات القصرين وسيدي بوزيد ومنوبة والقيروان بما يتماشى مع خصوصيّات هذه الجهات.

وقد انطلقت الوزارة في هذا الاطار في تأطير التحضيرات بالتنسيق مع سائر الهياكل المركزيّة والجهويّة المعنيّة لإطلاق الشركة الأهلية لتثمين التين الشوكي المزمع إحداثها بمعتمدية تالة من ولاية القصرين لفائدة 63 مشتركا 62 من بينهم نساء أغلبهنّ دون سن الأربعين.
وتنتمي النساء والفتيات المشاركات في تكوين هذه الشركة الأهليّة الي 5 عمادات وهي تالة الشرقية وتالة الغربية وسيدي سهيل وزلفان والدشرة وجلّهن من خريجي التعليم العالي في اختصاصات الهندسة الصناعية والاعلامية والمحاسبة والمالية والهندسة الفلاحية أو لهنّ شهائد تكوين مهني مختصّ.
كما سيسهم في تكوين هذه الشركة الأهليّة 8 مشاركات ذوات مستوى تعليمي ابتدائي ولكنهن يملكن الخبرة في مجال العمل الفلاحي بحكم تعاطيهنّ للنشاط الفلاحي منذ بدايات نشاطهنّ المهني.
وفور الانتهاء من مرحلة دراسة المشروع التي هي بصدد الإنجاز والتي تعد أهم مرحلة لضمان النجاح والديمومة تكون ملامح المشروع قد اكتملت في طورها الأولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115