بنزرت:عودة الجسر المتحرك إلى العمل من جديد

تم مساء أمس إجراء فتحة إستثنائية مؤقتة للجسر المتحرك ببنزرت ،

وتمكين جميع البواخر الراسية بميناء بنزرت التجاري من مغادرة الرصيف ،وبالتالي إعادة حركة المنشاة الإستراتيجية لسالف عهدها السابق ،بعد ان توقفت اعمال رفع الجسر منذ يوم 26جويلية الفارط ،بسبب مخلفات الحريق الذي نشب بالغرف الفنية الواقعة اسفل برج القيادة والمراقبة للجسر .

وتواصلت أعمال الفتحة الاستثنائية على مدى قرابة ساعتين ونصف دون إشكاليات تذكر ،تم على إثرها ،إعادة حركة سير المترجلين والعربات بانواعها لسالف نشاطها الطبيعي فوق الجسر ،مع تولي الاجهزة الامنية المختصة تامين سلاسة الحركة المرورية فوق وفي كامل محيط الجسر من جهتي جرزونة وبنزرت الشمالية .
وقالت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري في تصريح لمراسل الاذاعة التونسية طارق الجبار ،ان سر النجاح في تجاوز مخلفات حريق الجسر وإعادة فتحه لحركة الملاحة تكمن في العمل الجماعي المشترك الذي تم إنجازه من قبل الفريق الفني بمعاضدة السلط الجهوية والمحلية والمركزية .
وأكدت ان المستحيل ليس تونسيا بفضل ما تتمتع به بلادنا من خبرات بشرية وفنية عالية.
واشارت وزيرة التجهيز إلى تقدم اشغال إنجاز القسطين الاول والثالث لمشروع الوصلة الثابتة علاوة عن قرب إنطلاق إنجاز القسط الثاني المبرمج في غضون نهاية السنة الجارية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115