بوعسكر: نحو تخصيص 279 مقعدا للأشخاص ذوي الإعاقة في انتخابات المجالس المحلية

تسعى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، خلال انتخابات المجالس المحلية، إلى تخصيص 279 مقعدا للأشخاص

ذوي الإعاقة طبقا لمقتضيات المرسوم عدد 10 لسنة 2023 المتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلّية وتركيبة المجالس الجهويّة ومجالس الأقاليم، وفق ما صرح به اليوم الأربعاء رئيس الهيئة فاروق بوعسكر.

وبين رئيس الهيئة في تصريح إعلامي، على هامش ندوة صحفية للمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بخصوص تعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المرسوم عدد 10 لسنة 2023 خصّ، مقعدا إضافيا واحدا للأشخاص ذوي الإعاقة التي تتوفر فيهم الشروط بمقعد اضافي واحد لكل مجلس محلي على مستوى المعتمدية، مشيرا إلى أنه إذا تعددت الترشحات تشرف الهيئة على اعتماد القرعة بين المترشّحات والمترشّحين من ذوي الإعاقة لعضويّة المجلس المحلّي.

وقال أن هذا التمييز سيفتح الباب للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل الترشح لعضوية المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم أو حضورهم في الغرفة البرلمانية الثانية المتمثلة في المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

من جهة أخرى، أفاد بوعسكر أن هيئة الانتخابات ستطلق قريبا حملة تحسيسية لتعريف الناخب التونسي بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بالمجالس المحلية وتركيبتها وكيفية الارتقاء إلى المجالس الجهوية ومجلس الجهات والأقاليم عبر ومضات توعوية بمؤسسات الإعلام العمومي بالإضافة إلى حملة تحيين السجل الانتخابي الذي تنطلق حملته خلال منتصف شهر أوت الجاري

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115