مدير عام معهد باستور ينفي تكليف المعهد للأطفال بصيد العقارب

نفى مدير عام معهد باستور، الهاشمي الوزير، اليوم الأربعاء 09 أوت 2023،

اتهامات المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط بخصوص تكليف المعهد للأطفال بصيد العقارب.

وأوضح الوزير، أن المعهد لم يقتنِ عقارب أو أفاعٍ منذ سنة ونفس الشيء بالنسبة للعام الجاري لأنّ مخزونه كاف لتصنيع الأمصال المضادة للدغات العقارب والأفاعي لحماية الاشخاص من لدغات ولسعات العقارب والافاعي.

وخلال مداخلته في برنامج شمس معاك، أبرز الوزير بأن المعهد يقتني العقارب والأفاعي عبر طلب عروض ستم الإعلان عنه يقع من خلاله التعاقد مع شركة لصيد هذه العقارب والأفاعي لافتا إلى أن العملية منظمة بكراس شروط.

وتابع بأن المعهد ليست له أي علاقة بتشغيل الأطفال وصرح "عمرنا ما خدمنا أطفال يلمو العقارب" وعبر عن استغرابه من عدم اتصال هذه الجمعية بالمعهد للاستفسار والتوضيح قبل التداول في هذا الموضوع.

كما شدد الهاشمي الوزير على أن اتهامات الجمعية باطلة وفي صورة ثبوت وجود سوء نية من وراء هذه الإشاعات بهدف تشويه المعهد فإنه سيتم تتبعها قضائيا.

وكانت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، عبّرت عن انشغالها الكبير لما اعتبرته ظاهرة خطيرة تهدد حياة الأطفال، وهي صيد العقارب مؤخرا في الجنوب التونسي من قبل بعضهم لفائدة معهد باستور.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115