اعضاء مجمع المراة الريفية « رائدات » بالهوارية يتراجعون عن الاستقالة الجماعية

قرر اعضاء مجمع المراة الريفية « رائدات » بالهوارية التراجع عن قرار استقالتهم الجماعية بعد جلسة عمل

انعقدت ظهر اليوم الثلاثاء بحضور فريق من اطارات وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن تحولوا الى المنطقة بقرار من الوزيرة آمال بلحاج موسى وفق ما اكده مصدر مأذون من الوزارة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء .

واشار المصدر الى ان الوزارة تفاعلت بصفة سريعة مع خبر قرار اعضاء مجمع رائدات الهوارية اعلان استقالتهم اليوم ووجهت بتكليف من الوزيرة فريقا من اطارات الوزارة للتنقل الى الهوارية وعقد جلسة عمل مع اعضاء مجمع المرأة الريفية « رائدات » لحل الاشكاليات التي يواجهها المجمع ودفعت باعضائه اعلان تقديم استقالة جماعية.

وابرز ان قرار توجيه فريق الاطارات الى الهوارية اتخذ للتدقيق في الاسباب التي دفعت الاعضاء إلى التلويح بالاستقالة وللوقوف على الصعوبات والاشكاليات التي يواجهها المجمع من اجل اتخاذ القرار اللازم لتجاوزها.

وقال المصدر المأذون » تؤكد وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن التزامها بالايفاء بكل تعهداتها لفائدة المجمع وحرصها على ضمان استمراريته وديمومة عمله في افضل الظروف ».

وتابع ان فريق الاطارات الذي تحول الى الهوارية سيرفع تقريرا مفصلا للوزيرة حول وضعية المجمع وحول مخرجات جلسة العمل التي عقدت من اجل التدخل العاجل لانجاح عمل المجمع ودعمه في الاضطلاع بدوره في خدمة نساء المنطقة وفتياتها.

وتجدر الاشارة ان اعضاء مجمع رائدات الهوارية قد كشفوا اليوم اعلان استقالتهم من تسيير المجمع وادارته منذ 31 جويلية بعد نحو 4 اشهر فقط من افتتاحه (افريل 2023) وغلق المجمع امام 234 منخرطيه بعد ان عجز عن اسداء الخدمات اللازمة للمنخرطات بسبب ما اعتبروه « غياب دعم المسؤولين المحليين للمجمع وعدم الايفاء بتعهدات توفير التمويلات للراغبات في بعث المشاريع وعدم توفير مقر وظيفي للمجمع وغياب التاطير والمرافقة والمتابعة ».

ومجمع رائدات الهوارية هو مجمع تنموي للنساء الناشطات في القطاع الفلاحي بمنطقة الهوارية واللاتي يعملن خاصة في مجال تربية النحل وتقطير الزيوت من الاشجار والاعشاب الغابية وتربية الدواجن واعداد مستلزمات العولة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115