حزب « حركة البعث تونس » : يجب إرساء مشروع تربوي جديد

دعا حزب « حركة البعث تونس » إلى إرساء مشروع تربوي جديد يدعم « المدرسة الشعبية والتعليم الديمقراطي »

ويقوم على مبدأ تكافؤ الفرص والجدارة والتميز كمقياس للارتقاء.

وأكد الحزب، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 8 أوت 2023 إثر اجتماع عقده رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس الاثنين مع عدد من الوزراء بشأن الإستشارة الوطنية لإصلاح التربية والتعليم، على ضرورة التمسك بمبدأ المدرسة العمومية الموحدة، من حيث الغايات والأهداف والبرامج والإمكانيات المادية بهدف تكافؤ الفرص بين كل الجهات والفئات مع إعادة النظر في المناهج التربوية كي تراعي التطورات الحديثة.

وقال إنه يجب وضع المدرسة في إطار التنمية الشاملة والعمل على خلق الإنسان المتملك للمعرفة والمهارات بإقرار تقسيم زمن التمدرس بين التكوين وبناء الذات ودعم المكتسبات المعرفية وتنمية المهارات، فضلا عن تمتيع المتعلم بتغطية صحية واجتماعية ونفسية تحيط به وتصغي لمشاغله قصد وقايته من هاجس الإخفاق والانحراف السلوكي.

ودعا الحزب إلى التحكم في التكنولوجيات الحديثة توظيفا وإنتاجا والعمل على الاستفادة الفعلية من الوسائط الحديثة في العملية التربوية عبر ربط المدرسة بالمنتوجات المعلوماتية، فضلا عن ملائمة منظومة التعليم والتكوين مع متطلبات التشغيل واعتماد التقييم المستمر لتحسين مردوديتها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115