تنظيم 10 ورشات صيفية لفائدة عدد من التلاميذ الذين يعانون صعوبات واضطرابات تعلم

أفادت رئيسة المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، ريم بالخذيري، أن المنظمة أعدت 10 ورشات صيفية

حول البرمجة اللغوية العصبية الموجهة للطفل لفائدة عدد من التلاميذ الذين يعانون صعوبات واضطرابات التعلم بمدرسة خاصة بالعاصمة انطلقت منذ شهر جويلية الماضي لتتواصل الى سبتمبر القادم.

وأضافت ريم بالخذيري، اليوم الأحد 06-08-2023، أن هذه الورشات تستهدف تنمية المهارات العاطفية وتقنيات التواصل وتطوير الثقة بالنفس وتغيير العلاقة بين المعلّم والتلميذ وعقلنة ردات الفعل لتصبح منعزلة عن الإنفعال والغضب والتصرف بعقلانية وأسس سليمة والقضاء على التردّد والمسائلة الذاتية وفق "راديو المنستير".

ولفتت الى أن الأطفال وهم من تلاميذ المرحلة الابتدائية نقلوا ما عايشوه خلال السنة الدراسية 2022-2023 من صعوبات في التواصل مع الاطار التربوي وصعوبات في التعلم مبرزة أنهم تمكنوا، من خلال المشاركة في ورشات الرسم والتعبير والتواصل الشفوي الذي أمنته مدربة في التنمية البشرية للطفل، من تحقيق تقدم ايجابي ملموس حسب ما عاينه الأولياء الذين لمسوا تغيّر نمط الحياة والانكباب على المطالعة للعديد منهم.

وبيّنت أن المنظمة ستتولى في بداية السنة الدراسية 2023-2024 تنظيم دورة تكوينية لفائدة نفس المدرسة الخاصة لفائدة الاطار التربوي لنقل أصداء الورشات السابقة الخاصة بالاطفال وتكوين المعلمين في فنّ التعامل مع التلاميذ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115