سليانة: إجراء قرعة توزيع المساكن الإجتماعية بمعتمدية قعفور

انتُظمت أول أمس الجمعة قرعة توزيع المساكن الإجتماعية بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة، بحضور كافة أعضاء

اللجنة الجهوية لمتابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي وممثلي الإدارة العامة لوحدة السكن الإجتماعي بوزارة التجهيز وعدل تنفيذ.

وبيّن رئيس اللجنة والي سليانة وليد العبّاسي في تصريح وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه العملية تتنزل في إطار إستكمال الإجراءات المتعلقة بتسليم المساكن الإجتماعية الجاهزة منذ سنة 2019 بمعتمدية قعفور والبالغ عددها 123 مسكنا موزّعة إلى 30 مسكنا فرديا و93 مسكنا جماعيا جاهزة للتسليم لمستحقيها، الواردة أسماؤهم بالقائمة النهائية الموجهة بتاريخ 30 جوان 2023 إلى رئاسة الحكومة ووزارات الداخلية والتجهيز والشؤون الإجتماعية.

وأكد، في نفس السياق، أن عملية القرعة تمت على 3 مراحل وفي كنف الشفافية التامّة، علما أن مذكرة صادرة من قبل فريق العمل الميداني المنبثق عن اللجنة الجهوية تضمن مقترحا لتمكين 8 منتفعين من ذوي الاحتياجات الخصوصية وحالات مرضية من مساكن أرضية إعتبارا لوضعيتهم الصحية الخاصة والحائلة دون إستعمالهم الدرج.

وأوضح أن المرحلة الأولى من القرعة أفضت إلى تمكين شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من مسكن فردي من بين المساكن الفردية الـ30، فيما أفضت المرحلة الثانية إلى تمكين بقية المنتفعين من ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغ عددهم 7 أشخاص من مساكن جماعية أرضية وشملت المرحلة الثالثة إستكمال بقية المساكن لتمكين بقية المنتفعين من 86 مسكنا.

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء عملية القرعة تم ضبط التمويل حسب صنف دخل العائلات (3 أصناف) من خلال تحديد مبلغ منحة تكفل الدولة، وثمن التفويت للمنتفعين في إنتظار إبرام العقود وتحديد مواعيد تسليم المساكن إلى أصحابها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115