وزير السياحة: 'وفود أكثر من 5 ملايين سائح إلى موفى جويلية

أفاد وزير السياحة محمّد المعز بلحسين السبت 05 جويلية 2023، بأنّ العائدات السياحية بلغت أكثر من 3،3 مليار

دينار إلى موفي جويلية 2023 بزيادة بنسبة 55 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة.

وأكد بلحسين في تصريح صحفي على هامش زيارة له غير معلنة لولاية المنستير لتفقد بعض المؤسسات السياحية أنّه تم تجاوز أرقام سنة 2019 من خلال تسجيل تطوّر بنسبة 28 في المائة مقارنة بسنة 2019.

وأضاف أن البلاد التونسية سجلت وفود أكثر من 5 ملايين سائح إلى غاية موفى جويلية 2023 وهناك زيادة بقرابة 70 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة وهي ارقام تقارب تلك المسجلة في سنة 2019.

ولفت الوزير الى أنّ المؤشرات طيّبة إلى حدّ الآن والموسم السياحي الصيفي متواصل والحجوزات طيّبة إلى ما بعد الموسم الصيفي مثمنا تظافر جهود جميع الأطراف المتداخلة، من وزارات وأمنيين ساهرين على أمن البلاد والقطاع السياحي ومهنيين، ساهمت في استعادة القطاع السياحي عافيته قائلا « نأمل أن نحقق الأهداف المرجوة خلال الموسم الحالي ».

وتعمل وزارة السياحة ضمن استراتيجيها على دفع السياحة خارج أوقات الذروة والموسم الصيفي على غرار السياحة الرياضية والسياحة الثقافية والسياحة الايكولوجية وسياحة المؤتمرات والأعمال والسياحة الصحية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115