إمضاء مذكرة تفاهم بين البريد التونسي والبنك الإسلامي للتنمية

تم اليوم الخميس 03 أوت 2023، إمضاء مذكرة تفاهم عن بعد باعتماد تقنية Webinaire، بين البريد التونسي

والبنك الإسلامي للتنمية (BID) لمزيد تطوير مجالات التعاون بين المؤسستين.
وقد تولـى سامي المكي، الرئيس المدير العام للبريد التونسي ومنصور مختار، نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية (BID) التوقيع على هذه الاتفاقية وذلك بحضور محـمد البليدي، المدير العام للوكالة التونسية للتعاون الفني وإطارات ومسؤولين من الجانبين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى مزيد تطوير مجالات التعاون والشراكة المتميّزة بين المؤسستين لبعث مشاريع ذات قيمة مضافة تستجيب لتطلعاتهما وذلك عبر وضع خبرات بريدية تونسية على ذمة بلدان شقيقة وصديقةعلى غرار النجاح في إنجاز المشروع النموذجي لفائدة بريد موريتانيا والذي يتمثل في إطلاق منصة للدفع الإلكتروني عبر الهاتف الجوال "بريدكاش" والذي تم تطويره من قبل خبراء البريد التونسي بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية والوكالة التونسية للتعاون الفني.
وقد ساهم النجاح في إنجاز هذا المشروع النموذجي لفائدة بريد موريتانيا في تصدير وإعادة تركيز هذه التجربة الناجحة مع بريد دجيبوتي، ويتم العمل على مواصلة التعاون الوثيق مع البنك الإسلامي للتنمية ليشمل مؤسسات بريدية أخرى.
مع العلم وأن البريد التونسي يشهد نقلة نوعية متميزة بعد قيامه بسلسلة من الإصلاحات الجوهرية من خلال تركيز منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية الرقمية وتدعيمها بخدمات جديدة بهدف مواكبة التحولات التي يشهدها قطاع البريد على المستوى العالمي، وهو حريص على تصدير هذه الخدمات لفائدة مؤسّسات بريدية أخرى وتقديم خبراته للاستفادة منها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115