نجاح جماهيري لعرض جعفر القاسمي في "سلقطة "

بعد العروض الكبيرة في مهرجانات بنزرت والمنستير وڨرمدة واصل جعفر الڨاسمي تقديم عمله المسرحي

الحدث "درابو" وكان الموعد يوم الاربعاء 2أوت 2023 في مهرجان سلقطة أين كان الجمهور حاضرا باعداد كبيرة عجز فضاء المسرح على استيعابها.
وفي أجواء كبيرة انطلق عرض درابو وحرص جعفر الڨاسمي ان يكون عمله المسرحي الجديد نابعا من الواقع الذي نعيشه اليوم وباسلوب نقدي ساخر تعرض الى عديد الظواهر التي تفشت في مجتمعنا....فقد شبّه القاسمي الوطن في هذا العرض بالحقل الذي تنبت فيه كل أنواع الغلال ولكن للأسف أفضلها يتمّ تصديره لخراج البلاد ليتمتع به الآخرون ويُحرم منه أبناء الأرض، والغلال الجيدة هنا ليست تلك التي تُأكل فقط بل هي الكفاءات التونسية التي تهاجر بشكل متزايد فتخسرها البلاد والعباد، بينما تبقى الغلال الفاسدة التي تؤذي الوطن.
"هوما يسرقوا واحنا نزرعوا... هوما يحرقوا واحنا انطفوا... هوما يهدّوا واحنا نبنوا ..." هي وصية الجد للأبناء والأجداد، هكذا صدح القاسمي وهي أشبه بصيحة فزع لكل من يحب تونس كي يحميها من الخونة في الداخل والخارج.
عرض درابو في مهرجان سلقطة كان كبيرا ونجح فنيا وجماهريا وتنظميا وكسبت ادارة المهرجان الرهان عندما راهنت على جعفر الڨاسمي وطالبت الجماهير الكبيرة يعرض ثان لهذا العمل المسرحي الذي مثل الحدث الابرز في موسم المهرجانات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115