اجتماع مجلس الجامعات ينظر في مستجدّات التوجيه الجامعي والاستعداد للعودة الجامعية 2023-2024

نظر اجتماع مجلس الجامعات الملتئم، أمس الثلاثاء باشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير،

في جملة من النقاط من بينها مستجدّات التوجيه الجامعي والاستعداد للعودة الجامعية 2023-2024 وخاصة في ما يتعلّق بالخدمات الجامعية للطلبة.
وتطرق مجلس الجامعات الى نتائج دراسة ملفات تأهيل مسارات التكوين بالنسبة إلى السنة الجامعية 2023-2024 وذلك طبقا للمنشور الوزاري المتعلّق بحملة التأهيل الجامعي بعنوان السنة الجامعية 2023-2024 والّذي تمّ التركيز فيه أساسا على شهادات التكوين المندرجة في إطار التعاون الدولي والشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوزارات الأخرى في المجالات ذات الاختصاصات المتجدّدة.
كما تناول المجلس، وفق بلاغ للوزارة صادر الاربعاء، نتائج مناظرات الدخول إلى مراحل تكوين المهندسين ومشروع منشور يتعلّق بروزنامة السنة الجامعية وفترات التوقّف عن الدروس بالنسبة إلى السنة الجامعية 2023-2024.
وناقش المجلس موضوع التأطير بالشهادة الوطنية للدكتوراه وتمّ الاتّفاق على تكوين لجنة لدراسة الإشكاليات المطروحة وتقديم مقترحات في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115