الكاف: الشروع في تنفيذ حلول عملية لتلافي نقص مياه الشرب ببعض المناطق

يتواصل العمل في ولاية الكاف على تلافي إشكاليات النقص الحاصل في التزوّد بالماء الصالح للشرب خلال

هذه الصائفة، وذلك من خلال الشروع في تنفيذ حلول عملية لفائدة بعض مناطق الجهة التي تعاني من العطش والتي شهدت تحسّنا تبعا للزيارات الميدانية التي قام بها المعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية نزار الجمعاوي صحبة كل الأطراف المتدخلة إلى عدد منها.

وفي هذا الإطار، اتّفقت السلط الجهوية مع صاحب بئر خاصة من أجل ربطها بشبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لفائدة متساكني منطقة بهرة بمعتمدية نبر، ومن المنتظر الإنتهاء من الإجراءات القانونية وأشغال الربط في أقرب الآجال.

كما تم بمعتمدية الكاف الشرقية دمج الجمعية المائية المليكات والجمعية المائية الجدارة وتركيز هيئة تسييرية بصفة وقتية، وذلك بغرض تحسين التصرّف في كميات الماء المتوفرة والعمل على حسن توزيعها والحد من الربط العشوائي.

ونجحت إدارة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بدورها في إيجاد حلول عملية لإيصال الماء الصالح للشرب لفائدة متساكني عمادة تل الغزلان بمعتمدية نبر، من خلال الاتفاق على تفقّد وصيانة قناة الماء الصالح للشرب من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في مرحلة أولى، وإنجاز تجربة ضخ، وإيصال الماء إلى الخزان الرئيسي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115