متابعة نسق التزود بالمواد الاساسية وانتظام توزيع مادة الخبز بزغوان

أدى ظهر اليوم الإثنين 31 جويلية 2023 والي زغوان محمد العش رفقة معتمدة مركز الولاية بثينة عبداوي

والمدير الجهوي للتجارة سفيان زيد زيارة تفقدية إلى عدد من محلات البيع بالجملة ومخازن التبريد والمخابز بمعتمديات زغوان وبئر مشارقة والفحص وذلك لمتابعة نسق التزويد بالمواد الاساسية وظروف التخزين علاوة على إنتظام توزيع مادة الخبز.

إطلع والي الجهة على مدى توفر المواد الغذائية الأساسية حيث أكد تجار الجملة تحسن التزود بمادتي السكر والعجين فيما تواصل الاضطراب والنقص في عدة مواد أخرى على غرار الزيت المدعم والسميد والأرز والقهوة والشاي.

كما تم رصد جملة من الاخلالات بأحد مخازن التبريد بمدينة جبل الوسط تتعلق بالتسجيل في دفتر التخزين لكميات هامة من مادة البطاطا وتم منح المشرفين عليه مهلة للاستظهار بالوثاق المطلوبة قبل إتخاذ الاجراءات اللازمة.

إلى ذلك زار والي الجهة والوفد المرافق له عددا من المخابز في المعتمديات الثلاث لمتابعة مدى إحترامها لقرارات اللجنة الجهوية للمخابز المتعلقة بتوزيع مادة الخبز طيلة اليوم خلال فترات مضبوطة وقد تم تسجيل عدة إخلالات.

وأوصى بالمناسبة باستئتناف توزيع مادة الخبز على محلات بيع المواد الغذائية وضبط حصة المطاعم وتوقيت توزيعها وتوفير هذه المادة خاصة خلال أوقات الذروة.

هذا وتم ضبط شاحنتين محملتين بكميات هامة من الخبز اليابس وستعمل الجهات المعنية على التثبت من مصدرها واتجاهها.

رافقه خلال هذه الزيارة السادة معتمد فحص وبئر مشارقة بالنيابة رؤساء المصالح الأمنية وإطار سام من الادارة الجهوية للتجارة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115